فوائد الكركديه للتخسيس

الكركديه هو مشروب شعبي في العديد من الثقافات، ويُعرف بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الكركديه في فقدان الوزن بعدة طرق.

خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم

يمكن أن يساعد الكركديه في خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. حيث أن ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم من عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب والسكري، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

تحسين التمثيل الغذائي

الكركديه قد يساعد في تحسين التمثيل الغذائي، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. حيث أن التمثيل الغذائي هو عملية حرق الجسم للطعام للحصول على الطاقة. عندما يكون التمثيل الغذائي بطيئًا، يكون من الصعب فقدان الوزن.

خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات

الكركديه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. حيث أن مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف، بينما يمكن أن تساعد مضادات الالتهابات في تقليل الالتهاب، والذي يمكن أن يساهم في زيادة الوزن.

كيفية تحضير الكركديه للتخسيس

  1. أضف 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركديه إلى كوب من الماء الساخن.
  2. قلب حتى يذوب المسحوق.
  3. أضف العسل أو الحليب حسب الرغبة.

الجرعات الموصى بها

الجرعة الموصى بها من الكركديه للتخسيس هي كوب واحد يوميًا.

الآثار الجانبية المحتملة

الكركديه آمن بشكل عام للاستهلاك، ولكن قد يكون له آثار جانبية على بعض الأشخاص، مثل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو السكري.

نصائح عامة

  • إذا كنت تتناول أي أدوية، فاستشر طبيبك قبل تناول الكركديه.
  • لا تتجاوز الجرعة الموصى بها.

دراسات حول فوائد الكركديه للتخسيس

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الكركديه قد يساعد في فقدان الوزن. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين تناولوا 3 أكواب من شاي الكركديه يوميًا لمدة 12 أسبوعًا فقدوا وزنًا أكثر من أولئك الذين تناولوا مشروبًا وهميًا.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج.

خاتمة

الكركديه هو مشروب لذيذ وصحي يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل تناوله، خاصة إذا كنت تتناول أي أدوية أو تعاني من أي حالات طبية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-